منتدى ♥【 أكوسستريا جيرلز 】❝
الـسلام ξـلـيـڪم ﯛرحـمـة الله ﯛبـرڪاتـﮧ
لو ξـلمـﭞ الدار بمن زارها فرحـﭞ ^^
ﯛاستبشرﭞ ثم باسـﭞ مـﯛضـξ القدمين 0,0
ﯛأنشدﭞ بلسان الحال قائلـﮧ ^3^
اهلا ﯛسهلاً بأهل الجـﯛد ﯛالـڪرم
أهــــــــــــــــــلا ً ﯛسهــــــــــــــــلأ..♥️

منتدى ♥【 أكوسستريا جيرلز 】❝

منتدى البنات فقطط هنا ستجدين المتعة والفائدة♥!
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرح عن طريق تنفس الضفدعة تحت الماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
нσ¢σℓαтє¢
مهره نائبه
مهره نائبه
avatar

نوع المهرهه~♥ : مهره شريره وحش ♥~
مسَآهمآتي ، : 157
سُمعتييّ ء☆ : 4
عمر المهره : 17
هل انتي ؟ : انثى

مُساهمةموضوع: شرح عن طريق تنفس الضفدعة تحت الماء   الأربعاء يوليو 16, 2014 1:04 pm

ضفدع


بحلول آب تفقد معظم الشراغيف ذيولها وتصبح ضفادع كاملة. إذا راقبت الضفادع خلال تطورها ونموها فستعرف أنها تفقد الخياشيم وتستعيض عنها برئتين لتنفس الهواء الجوي، ولكن المثير أنها تستطيع التنفس تحت الماء متى ما أرادت حتى بعد فقد الخياشيم.


أغلب الحيوانات يتوجب عليها الحصول على الأكسجين من اليابس والهواء الجوي أو حتى تحت الماء، ولكن عدة آلاف من الحيوانات تستطيع الحصول على الأكسجين من كلاهما وكلها تقريباً من الضفادع والمخلوقات الأخرى المرتبطة بها، معظم الضفادع تملك رئتين لتنفس الهواء وفتحتي أنف صغيرتين في مقدمة الرأس وفتحة في حلقه لحمل الهواء للرئتين.


الضفدع يتنفس الهواء الجوي من خلال فتحتي أنفه عند وجوده على اليابس مثل جلوسه على منصة الزنبق الموجودة في البركة، عندما ينق فهو يقوم بإغلاق فمه بإحكام وملأه بالهواء عن طريق فتحتي أنفه ومن ثم يوصله للرئتين وهو يصدر هذا الصوت المميز نتيجة تنقل الهواء ذهاباً وإياباً على حباله الصوتية، هذا الأسلوب يستخدم فقط عند وجوده على اليابسة ولكن في الماء فهو لا يستطيع ان ينق ولا يستطيع التنفس عبر أنفه بل يستخدم أسلوب آخر تماماً.


عندما يكون في الماء، تكون فتحتي أنفه الصغيرتين مغلقتين تماماً وفمه مغلق بإحكام، وبهذه الطريقة لن تدخل ولا قطرة ماء لرئتيه، يعتمد وقتها على جلده الندي للحصول على الأكسجين، وفي الأراضي الجافة الحارة تحصل العديد من المشاكل مع الضفادع، جلد الضفادع مغطى بطبقة مخاطية تفرز عن طريق غدد صغيرة خاصة ويجب ان يبقى الضفدع جلده رطب وبارد وألا يسمح له بالجفاف مطلقاً وقد يصعب عليه هذا في البيئات الحارة الجافة مما يؤدي لوفاته.


في الماء يأخذ هذا الجلد المثير للإهتمام عمل الرئتين وفتحتي الأنف، حيث يحلل الأكسجين المذاب في الماء بصورة طبيعية ومن ثم تمتصه أوعية دموية صغيرة تحت الطبقات العليا من الجلد، وهذه الأوعية الدموية متصلة بجهاز الدوران مما يتيح للجسم الحصول على الأكسجين بشكل كامل، يخرج الضفدع من الماء متى شاء ليس للتنفس لأنه يحصل على كفايته من الأكسجين في الماء تماماً كما على اليابسة كما ذكر سابقاً ولكن لأسباب أخرى متعلقة به.


# ملحوظة : قد لا تنطبق المعلومات بشكل كامل على جميع أنواع الضفادع فالضفادع متنوعة أكثر من 5,000 نوع ولكن تنطبق على الضفادع بشكل عام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cms.anime-sweet1.webnode.fr/
 
شرح عن طريق تنفس الضفدعة تحت الماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ♥【 أكوسستريا جيرلز 】❝ :: زآويهـ المهور♥~ :: سكول تايم=_=-
انتقل الى: