منتدى ♥【 أكوسستريا جيرلز 】❝
الـسلام ξـلـيـڪم ﯛرحـمـة الله ﯛبـرڪاتـﮧ
لو ξـلمـﭞ الدار بمن زارها فرحـﭞ ^^
ﯛاستبشرﭞ ثم باسـﭞ مـﯛضـξ القدمين 0,0
ﯛأنشدﭞ بلسان الحال قائلـﮧ ^3^
اهلا ﯛسهلاً بأهل الجـﯛد ﯛالـڪرم
أهــــــــــــــــــلا ً ﯛسهــــــــــــــــلأ..♥️

منتدى ♥【 أكوسستريا جيرلز 】❝

منتدى البنات فقطط هنا ستجدين المتعة والفائدة♥!
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ الهاتف الجوال او النقال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
O P A L ♥
مهره مديره
مهره مديره
avatar

نوع المهرهه~♥ : مهره شريره وحش ♥~
مسَآهمآتي ، : 242
سُمعتييّ ء☆ : 6
عمر المهره : 15
هل انتي ؟ : انثى


مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الهاتف الجوال او النقال   الخميس يونيو 04, 2015 11:36 am

سلمت اناملك الذهبية
على هاذا الطرح العطر
وتقبلي مروري ^3^




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sky-g.ace.st/
My my
مهره جديده
مهره جديده
avatar

نوع المهرهه~♥ : مهر احادي قرن ♥~
مسَآهمآتي ، : 70
سُمعتييّ ء☆ : 1
هل انتي ؟ : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الهاتف الجوال او النقال   الأربعاء يونيو 03, 2015 5:51 pm

يسلمو موضعك روعة^^واصلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
нσ¢σℓαтє¢
مهره نائبه
مهره نائبه
avatar

نوع المهرهه~♥ : مهره شريره وحش ♥~
مسَآهمآتي ، : 157
سُمعتييّ ء☆ : 4
عمر المهره : 17
هل انتي ؟ : انثى

مُساهمةموضوع: تاريخ الهاتف الجوال او النقال   الأربعاء يوليو 16, 2014 12:35 pm

عندما نتحدث عن الهواتف المحمولة قد يظن البعض أنها اختراع حديث أو ظهر قبل 20 عاماً مثلاً، لكن الحقيقة أن أول هاتف متنقل ظهر قبل 89 عاماً وبالتحديد في عام 1924 أما أول هاتف نقال فعلي فكان في عام 1973.
الهاتف النقال
الهاتف المحمول يسمى كذلك الهاتف النقّال أو الهاتف الخلوي أو الهاتف الجوال هو أحد أشكال أدوات الاتصال والذي يعتمد على الاتصال اللاسلكي عن طريق شبكة من أبراج البث الموزعة ضمن مساحة معينة مع تطور أجهزة الهاتف النقال أصبحت الأجهزة أكثر من مجرد وسيلة اتصال صوتي بحيث أصبحت تستخدم كأجهزة كمبيوتر كفي للمواعيد واستقبال البريد الصوتي وتصفح الأنترنت والأجهزة الجديدة يمكنها التصوير بنفس نقاء ووضوح الكاميرات الرقمية كما قد أصبحت الهواتف النقالة أحد وسائل الإعلان كذلك وبسبب التنافس الشديد بين مشغلي أجهزة الهاتف النقال أصبحت تكلفة المكالمات وتبادل المعطيات في متناول جميع فئات المجتمع. لذا فإن عدد مستخدمي هذه الأجهزة في العالم والعالم العربي يتزايد بشكل يومي ليحل محل أجهزة الاتصال الثابتة.


phones

[rtl]محتويات
  [أخف] [/rtl]




تاريخ الهاتف النقال[عدل]
ويعود تاريخة إلى عام 1947 عندما بدأت شركة لوست تكنولوجيز التجارب في معملها بنيوجرسي ولكنها لم تكن صاحبة أول تليفون محمول بل كان صاحب هذا الإنجاز هو الأمريكي مارتن كوبر الباحث في شركة موتورولا للاتصالات في شيكاغو حيث أجري أول مكالمة به في 3 أبريل عام 1973 المبدأ الرئيس في الهاتف النقال يعتمد على دائرة استقبال وإرسال عن طريق إشارات ذبذبة عبر محطات إرسال أرضية ومنها فضائية تماما مثل إشارات الراديو لكن الموفي امان الله و رعايته :)ل وشبكاتة الأرضية يختلف عنهم وإشارات ذبذبية مثل رسم القلب تصاعدي وتنازلي وهي قوية جدا تصل إلى 20MZ إرسالا واستقبالا في الثانية الواحدة أما عن طريقة الاتصال فتكون عن طريق دائرة متكاملة تكمن في المحمول الشخصي والسويتش الرئيسي. الخاص بالشركة والخط (SIM CARD) والسيم كارت عبارة عن بطاقة صغيرة بها وحدة تخزين صغيرة جدا ودقيقة ووحدة معالجة تخزن بها بيانات المستخدم والريد الذي يقوم باستخدامة للاتصال بالاخرين أما عن خواص المحمول فيتكون من دائرة استقبال وإرسال ووحدة معالجة مركزية وفرعية ورامة وفلاش لتخزين المعلومات ويمكن كتابة الرسائل القصيرة والاستمتاع بخواص المحمول وهي :.

  • الاتصال بالاخرين وروئيتهم عن طريق الجيل الجديد من الأجهزة dct4 المزودة بكاميرات دقيقة

  • يمكن إرسال الرسائل القصيرة لاى مكان في العالم

  • التسلية بالالعاب وكذا العاب الجافا الحديثة

  • الاستماع إلى ملفات صوتية بامتدادت مختلفة مثل (ogg. wav. mp3) وكذلك الاستماع إلى الراديو ومسجل الصوتيات وغيرها من الألعاب المشتركة بين الأجهزة وعبر خطوط الانتر نت.


وتجدر الإشارة بأن الهاتف النقال قد صدرت عنة عدة دراسات تؤكد أن التعرض بشكل كبير لذبذبات البث أو وضع الهاتف نفسه بجانب قلب الإنسان مثلا قد يضر بصحتة وأحيانا يؤدى إلى حدوث أعطال بأجهزة تنظيم ضربات القلب.
أهمية الهاتف النقال[عدل]
لا شك أن إنتاج الموبايل يعد قفزة نوعية علمية وتقنية وفنية إبداعية وتواصلية اجتماعية واقتصادية كبيرة وهامة وخطيرة بكل المقاييس فقد أصبح بإمكان الراعي الأمّي في الصحراء وكذلك الحطاب في الغابة والمسافر بالقطار أوالباص أو الباخرة أو الطائرة والجالس في المقهى أو المطعم والحرفي أو سائق السيارة أو رجل الأعمال حيث هو والطفل في المدرسة أو البنت أثناء الرحلة أو الحفلة أو في حال التأخر عن المنزل ... إلخ أن يتواصلوا مع من يريدون في الوقت الذي يريدون من المكان الذي يريدونه كما أصبح الموبايل مكتباً متنقلاً محمولاً في الجيب يمكن بواسطته عقد الصفقات التجارية أو الخدمية وتحديد المواعيد أو تأجيلها أو إلغائها أو الاعتذار عنها في الوقت الملائم وبالتالي أصبح الموفي امان الله و رعايته :)ل ضرورياً لكل إنسان معاصر.
قدرات الهاتف النقال[عدل]
جميل جداً أن تستطيع بأقل جهد وكلفة وخطورة ووقت التواصل مع من تريد في الوقت الذي تريد من أي مكان تريد وأن تجري حديثاً معه أو ترسل له برقية أو صورة أو رسالة قصيرة أو نكتة أو رسالة تهنئة في كل مناسبة تريد دون الحاجة إلى البطاقة البريدية أو الورقة أو الظرف أو الطابع أوالنزول إلى مركز البريد وقت الدوام الرسمي والتعرض لمخاطر الطريق أو تضييع الوقت نتيجة الازدحام أو غياب المسؤول أو عدم وجود الفكة كما أُرفق الموفي امان الله و رعايته :)ل الحديث ببعض الأجهزة الإضافية كآلة تصوير وإمكان عرض الصور على الكمبيوتر ومن ثم سحبها إضافة إلى إمكان استعماله مرجعاً سريعاً لتخزين محتويات دليل هاتف أو ملفاً لحفظ الصور والرسائل أو منبهاً للتذكير بمواعيد هامة ضمن قدرات معينة.
الهاتف النقال والشباب[عدل]
موجة اكتساب الهاتف النقال في المجتمعات وبعد ما كان في أولية لعبة الكبار فقط أي أن أصحاب الأموال وكبار رجال الأعمال، بقوا لمدة محتكرين هذه الخدمة الاتصالية ،ولكن بعد أن أصبح هناك أكثر من متعامل في مجال الهاتف النقال، حصلت هاد مفرطة الهاتف الخلوي، لو أصبح أفراد الطبقة المتوسطة امتلاك هاتف نقال ،خاصة مع انخفاض أسعار شرائح النقال وانخفاض جد محسوس في أسعار أجهزة الهاتف النقال ،وكذا سعر الحداب أي انخفض إلى أكثر من النصف ،بعد هاتف نقل من الهاتف النقال إلى دوي الدخل المحدود وهي الطاسين خاصة بعد لجوء متعاملي الهاتف إلغاء مدة الصلاحية الرصد التي ساعدت على الالتحاق بنادي مستعملي الهاتف النقال النبية قاربو.: 7مليون مستهلك رغم كل ما صاحب هذا الجهاز والخدمة الجديدة من تحذيرات من التأشيرات والأضرار النصية والاجتماعية واللاصحية وحتى الصحية wahash
قائمة الدول حسب عدد الهواتف المحمولة[عدل]
إيجابيات وسلبيات استخدام أجهزة النقال[عدل]
لقد تم استخدام الهاتف المحمول للسنوات ال 10 الماضية ولقد فهم واجهت مزايا وعيوب باستخدام هاتف محمول. الهواتف المحمولة التي يستخدمها الجميع تقريبا في هذه الأيام. عندما يلتقي شخص جديد ، أو عندما يكون لديك صديق جديد ، والمعلومات التي تأخذها من هذا الشخص ينتمي إليها رقم هاتفه المحمول. استخدام الهواتف المحمولة فقد الكثير من المزايا والعيوب ومعظم تعلمون ذلك. في وقت سابق من يوم ، ونحن خارج المنزل أو المكتب ، نحن بحاجة إلى البحث عن كشك للهاتف العمومي لإجراء مكالمة هاتفية ، ولكن الآن ، مجرد التقاط هاتفك النقال والاتصال الهاتفي. واني اسعى الى ان القائمة ومساوئ استخدام الهاتف النقال في هذا المنصب.
مزايا استخدام الهاتف النقال[عدل]
= الاتصال الدائم[عدل]
كنت دائما على اتصال ، أي شخص يعرف رقم الهاتف النقال يمكن الاتصال بك. إذا كنت السفر خارج بلدكم أو إلى بلد آخر ، يمكنك استخدام المرافق لخدمة التجوال في أي مكان ، وربط كل ذلك الوقت. يمكنك استخدام الميزات مثل الرسائل النصية إرسال الرسائل وتلقيها رسائل ابعث بتحياتي ، رسائل الوسائط المتعددة لإرسال الصور والحصول على معلومات مثل الأخبار ، وتوقيت الرحلة الكثير من الميزات
الإنترنت[عدل]
الآن أكثر من مقدمي خدمات الهاتف المحمول قد إيدج أو 4G LATE أو 3G مكنت هذه الشبكة. يمكنك استخدام الإنترنت في أي وقت وفي أي مكان. إذا كنت تحتاج إلى التحقق من بريدك ، يمكنك القيام بذلك عند السفر للخارج أو مكتبك. يمكنك الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل الهامة من هاتفك النقال نفسه. سمات مثل مايكروسوفت تبادل وبلاكبيري كبيرة حقا. عندما تتلقى رسالة إلكترونية في الخادم الخاص بك ، فإنك تحصل على أنها دفعت إلى هاتفك المحمول. آخر المساعد الشخصي الرقمي ، أو iPhone ليست مجرد والهواتف المحمولة ، بل ووصف ذلك المكتب المتحرك. أحصل على كل الرسائل وصلت الى بلادي بلادي HTC TyTN الثاني. حتى لو كنت أنا المسافرين ، وانا دائما على بينة من الرسائل الهامة ويمكنني الرد بسرعة مع دخول بها مكتبي. يمكنني استخدام المكتبي عن بعد مع كمبيوتر الجيب باستخدام واي فاي وصلات ، أستطيع من خلالها الوصول إلى جميع مكتبي الحواسيب المكتبية من أي مكان في العالم. هناك خدمة ممتازة ودعا Logmein ، وهو ما كنت قد تستخدم لفترة طويلة. ميزة أخرى ممتازة الانترنت المتنقلة هو أن تتمكن من استخدام شبكة الانترنت لتقاسم استخدام الانترنت على الكمبيوتر المحمول وأنت السفر. فقط قم بتوصيل كمبيوتر الجيب أو المساعد الشخصي الرقمي أو هاتفك النقال مع إيدج GPRS أو 3G أو الانترنت واستخدامها على الكمبيوتر المحمول. ميزات أخرى مثل البلوتوث والأشعة تحت الحمراء هي كثيرا ما استعمل. أنا ما بعد باستخدام المواد صوت هاتفي النقال ه وهو ما كنت حقا بحاجة ماسة. خصائص أخرى مثل والتقويمات ، والاتصالات ، والمهمة ، والتذكير فعلا وهو ما لا يمكن تفويتها. وبمجرد استخدام هذا النوع من السمات ، فإنه سيكون من الصعب جدا مانغي يومك دون هاتف محمول. مساوئ استخدام الهواتف النقالة: ذكرت ذلك ميزة أعلاه ، ولكن العيب that'sa كبيرة جدا. كنت دائما على علاقة العالم ، وكنت دائما مسؤولة عن الرد على مكالمة هاتفية أو إذا كنت تستخدم جهاز بلاكبيري أو ويندوز موفي امان الله و رعايته :)ل 5.0 ، تحصل على رسائل البريد الإلكتروني التي تحتاج للرد فورا لأن شركتك أو عملائك تتوقع منك. لا يمكنك حقا سوء فهم من هذا الجانب ، ولكن عائلتك أو يشعر الأطفال هذا أكثر من ذلك بكثير. إذا كنت على اجازة وكنت التجوال ، مكتبكم هل تتوقع الرد على البريد الالكتروني أو المكالمات الهاتفية التي تتلقاها عبر الجوال. تخسر خصوصيتك ، وحريتكم في أن يكون في مأمن من العمل الروتيني اليومي الخاص بك عندما تكون متصلة.
وسلبيات استخدام أجهزة النقال[عدل]
مخاطر صحية[عدل]
وحذر خبراء فنلنديون في مجال الأشعة من التساهل أو التقليل من المخاطر الناجمة عن الإشعاعات الصادرة عن الهواتف المحمولة.فقد توصلت دراسة أجراها هؤلاء الخبراء إلى نتائج غير مبشرة لمستخدمي الهواتف المحمولة، إذ تم اكتشاف أضرار يسببها المحمول عبر التعرف على التغيراتالبيولوجية التي تحدثها إشعاعات الهاتف في أداء خلايا الجسم.
وقال خبيرفي الأشعة إن الإشعاعات الصادرة عن المحمول تؤثر بشكل أو بآخر على نظام البروتين (فامنتين) الموجود في خلايا جسم الإنسان مما يعرض هذه الخلايا لتغيير طريقة عملها وفاعليتها.
وأضاف أن إشعاعات الهاتف المحمول يمكن أن تغير من وظيفة الخلايا، وهو ما يؤدي إلى تعطيل أو إحداث توترات كيميائية في هيكل الخلية مما يساهم في احتمال الإصابة بأورام سرطانية وبخاصة في منطقة الدماغ. وأن الإشعاعات الصادرة من الأجهزة الخلوية تؤثر بشكل مباشر على بروتين "أكتين" وهو أحد الأجزاء الرئيسية للخلية وهيكلها.
وهناك دراسة أمريكية جديدة في جامعة واشنطن والتي قد حذر فيها الخبراء من خطورة استخدام الأطفال للهاتف الجوال . وأوصوا بعدم ترك الجوال في يد الأطفال صغار السن كأداة للعب لأن خلايا المخ في هذا السن تنمو بسرعة ، ويؤدي تعرضها للموجات الكهرومغناطيسية إلى الخطورة.وأوضحوا أن الأطفال هم أكثر الفئات السنية التي تتأثر بسبب التعرض لموجات كهرومغناطيسية وخصوصاً في منطقة الرأس، مؤكدين على ان الموجات الكهرومغناطيسية قد يكون لها آثار سلبية على الطفل والجنين ومن هنا أكدوا على عدم تعرض الأمهات الحوامل بشكل مكثف للهاتف النقال حتى يثبت ان استخداماته غير ضارة
نصائح لتجنب مضار الهاتف النقال[عدل]

  1. عدم الاتصال إذا كانت الشبكة ضعيفة لأن الجوال يعمل بأقصى استطاعة وهذا يضاعف الاستطاعة عدة مرات للتواصل مع الشبكة.‏

  2. عدم الاتصال عند السفر لأن الجوال يرفع الاستطاعة لمحاولة ايجاد شبكة مجاوره‏.

  3. التكلم بمكرفون الجوال من دون وضع الجوال على الأذن‏.

  4. وضع السماعات في الأذن عند الاتصال فقط‏.

  5. عدم لصق الجوال بالأذن لتبعيد مسافة الإشعاع.

  6. عدم حمل الجوال في الأماكن الحساسة من الجسم.


لقد أضحى الهاتف المحمول، يستهلك وقتا، لاشعوريا، من أي كان، رجلا، امرأة، شابا، شابة، طفلا، راشدا، قاصرا، حيث يهيمن على كل شخص ويشغله لمدة زمنية ليست يسيرة، يصرفه عن القيام بمهامه وينسيه واجباته وارتباطاته ومواعيد أشغاله وأعماله اليومية، فأصبح عامل اضطرابات ونزاعات على الصعيد الاجتماعي والتربوي.
معلومات أخرى عن الهاتف النقال[عدل]
طبعاً الحاجة إلى اتصالات ليست بحاجة أو ضرورة للشرح على الاطلاق و لكن ما السبيل إلى نيل اتصالات متنقلة و محمولة ؟ الجواب المبدأي هو استخدام تقنية الارسال و الاستقبال كما هو الحال في أجهزة الراديو المعروفة .. -شبكة الاتصال اللاسلكي (سيمبلكس ) : تردد واحد للإرسال و الاستقبال .. و لذلك لا يمكن الارسال و الاستقبال معاً .. تكون شبكة الاتصال عبارة عن مجموعة من الأشخاص كل منهم يحمل جهازاً . و تكون جميع الأجهزة مولفة على تردد واحد للارسال و الاستقبال .. يكون جميع الأعضاء يعملون بوضعية استماع .. عندما يرغب أحد بالتحدث يقوم بضغط مفتاح الارسال و يتحدث .. بينما الجميع يستمعون لما يقول .. هذه الشبكة بسيطة و هي فعالة في تطبيقات كثيرة مثل قافلة سيارات الشحن حيث أن هناك قائد يعطي أوامره عادة بالمسير و التوقف و ما إلى ذلك .. فيستمع له الجميع كما أن أياً من السائقين يمكنه توجيه رسالة إلى القائد و الآخرين ليعلمهم مثلاً عن مشكلة لديه .. طبعاً من عيوبها أن لا سرية على الاطلاق في هذه الشبكة كما أنه لا يمكن أن يتحدث عدة أشخاص في آن واحد . و لكن على الرغم من ذلك فهي ما زالت واسعة الاستخدام بسبب بساطتها من ناحية كما أن هناك الكثير من التطبيقات يكون فيها المطلوب أن يستمع الجميع للنداء و أن يكونوا دائماً على تواصل .. مثل شبكة المطافئ و الاسعاف والشرطة.
.. مشكلة عرض المجال الترددي المحدود:
من المعلوم أن الارسال اللاسلكي مقيد بمجموعة من القوانين اللازم اتباعها لضمان حسن سير العمل و الاستثمار الصحيح .. فلا يمكن لشخص ما أن يصمم نظام ارسال يعمل على تردد عشوائي لأن هذا التردد قد يكون محجوزاً لتطبيق آخر فمثلاً الارسال التلفزيوني يحتل مجالاً معيناً للترددات و كذلك الارسال الإذاعي ذو التعديل المطالي و مجالأ آخر للارسال الاذاعي ذو التعديل الترددي و هكذا .. فمثلاً إن تم تجاهل هذا المعيار فقد يحدث فرضاً أن مرسلين لمحطة تلفزيونية محلية تعمل على مجال الترددات العالية جداً UHF يعملان عشوائياً على نفس المجال الترددي مما يسبب تعذر التقاط أياً من الاشارتين بوضوح عند المشاهدين .. و هكذا فمن الضروري أن يتم الاتفاق و التصريح عن المجال الترددي المستخدم كما أن يتم الاتفاق على منطقة الاستخدام و مجال التغطية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://cms.anime-sweet1.webnode.fr/
 
تاريخ الهاتف الجوال او النقال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ♥【 أكوسستريا جيرلز 】❝ :: التقنيآت الاأجهزهـ ♥~ :: التلفون و التواصل ♥~-
انتقل الى: